كتب: خالد الرزاز
في إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية، وحرص الدولة المصرية على الارتقاء بالخدمات المقدمة للأشخاص ذوي الهمم، وتنفيذًا لتعليمات الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي، وجّه العميد الدكتور عصام عبدالله، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالغربية، بعقد اجتماع موسع لمكاتب التأهيل الاجتماعي بالمحافظة، لمتابعة وشرح إجراءات تجديد بطاقات الخدمات المتكاملة، بما يضمن تقديم الخدمة للمواطنين بأقصى درجات الكفاءة والدقة.
وجاء الاجتماع بمتابعة وحضور الأستاذ محمد زمزم، وكيل مديرية التضامن الاجتماعي بالغربية، وبرئاسة السيدة عبير محمد سعد، مدير إدارة التأهيل الاجتماعي، وبمشاركة الأخصائيين بالإدارة، ومراجعي وأخصائيي مكاتب التأهيل الاجتماعي التسعة المنتشرة على مستوى المحافظة، والخاضعة للإشراف الإداري للإدارات الاجتماعية وفقًا للنطاق الجغرافي لكل مكتب.
واستعرض الاجتماع التعليمات الصادرة من الإدارة العامة للتأهيل الاجتماعي بشأن آليات وإجراءات تجديد بطاقات الخدمات المتكاملة، مع تقديم شرح تفصيلي لخطوات التنفيذ، والإجابة عن جميع الاستفسارات المتعلقة بالتطبيق العملي، بما يسهم في توحيد آليات العمل بين المكاتب المختلفة وتحقيق أعلى مستويات الدقة والشفافية وسرعة الإنجاز.
وخلال الاجتماع، نقل الأستاذ محمد زمزم تحيات وتوجيهات العميد الدكتور عصام عبدالله، مؤكدًا أن خدمة الأشخاص ذوي الهمم تأتي على رأس أولويات الدولة المصرية ووزارة التضامن الاجتماعي، وأن المديرية تعمل باستمرار على تطوير منظومة الخدمات المقدمة لهم، بما يضمن حصول كل مستحق على حقوقه في إطار من العدالة والاحترام والشفافية.
كما شدد على أهمية حسن استقبال المواطنين، وتقديم جميع أوجه الدعم والتيسير لهم، مع سرعة التنسيق بين مكاتب التأهيل والإدارات المختصة بالمديرية، والعمل الفوري على إزالة أي معوقات قد تواجه سير العمل، بما ينعكس إيجابًا على جودة الخدمات ورضا المستفيدين.
وفي ختام الاجتماع، أكدت السيدة عبير محمد سعد، مدير إدارة التأهيل الاجتماعي، استمرار أعمال المتابعة والتقييم الدوري لأداء مكاتب التأهيل الاجتماعي بالمحافظة، تنفيذًا لتوجيهات وكيل الوزارة ووكيل المديرية، بما يضمن تقديم خدمات متميزة تليق بالأشخاص ذوي الهمم، ويعزز جهود وزارة التضامن الاجتماعي في تحقيق الحماية الاجتماعية، وترسيخ مبادئ الدمج والتمكين، وتحسين جودة الحياة للمواطنين.
إعلام د. خالد أبو المجد

