كتب: خالد الرزاز
في إطار توجيهات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي بتعزيز مظلة الحماية الاجتماعية، والتوسع في تقديم الدعم للأسر الأولى بالرعاية، وتنفيذًا لتعليمات الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي، وتحت رعاية اللواء الدكتور علاء عبد المعطي محافظ الغربية، تواصل مؤسسة التكافل بمحافظة الغربية جهودها الإنسانية والمجتمعية لتقديم الدعم والمساندة للأسر الأكثر احتياجًا بمختلف قرى ومراكز المحافظة.
وتأتي هذه الجهود تحت قيادة العميد الدكتور عصام عبدالله، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالغربية ورئيس مجلس أمناء مؤسسة التكافل، وبالتنسيق مع مجلس أمناء المؤسسة، حيث تستمر “قوافل الخير” في الوصول إلى الأسر المستحقة، تنفيذًا لخطة الدولة الرامية إلى تعزيز الحماية الاجتماعية وضمان وصول الدعم إلى مستحقيه بكل شفافية وعدالة.
وشهدت الوحدة الاجتماعية بقرية سلامون التابعة لمركز بسيون، اليوم، تنظيم إحدى قوافل الخير، حيث تم صرف مساعدات مالية لـ100 أسرة من الأسر الأولى بالرعاية، وذلك وفقًا للأبحاث الاجتماعية والدراسات الميدانية التي حددت المستحقين، بما يضمن وصول الدعم إلى الفئات الأكثر احتياجًا.
وتولت تنفيذ أعمال التوزيع الأستاذة نهلة فهمي، المدير المالي للمؤسسة، والأستاذ أحمد أمين، مسؤول مخازن المؤسسة، حيث تمت عملية الصرف وسط تنظيم دقيق والتزام كامل بالضوابط والإجراءات المنظمة، بما يعكس حرص المؤسسة على تحقيق أعلى درجات الشفافية والانضباط.
وأكد العميد الدكتور عصام عبدالله أن مؤسسة التكافل تواصل أداء رسالتها الوطنية والمجتمعية، انطلاقًا من رؤية الدولة المصرية في توفير حياة كريمة للأسر الأولى بالرعاية، مشيرًا إلى أن قوافل الخير ستواصل جولاتها بمختلف مراكز وقرى محافظة الغربية، بما يسهم في تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين، ويعزز جهود وزارة التضامن الاجتماعي في توسيع مظلة الحماية الاجتماعية والوصول إلى الفئات الأكثر احتياجًا.
وأضاف أن المؤسسة تعمل وفق خطة متكاملة تستهدف دعم الأسر المستحقة بصورة مستمرة، في إطار الشراكة الفاعلة بين أجهزة الدولة ومؤسسات العمل الأهلي، بما يرسخ قيم التكافل الاجتماعي ويعزز جودة الحياة للمواطنين.
إعلام:
د. خالد أبو المجد

